22 جوان 2026
في إطار زيارة العمل والتفقد التي قام بها السيد لوناس بوزڨزة، وزير الري، إلى ولاية إن صالح يومي 18 و19 جوان 2026، وقف السيد الوزير على واقع قطاع الري بالولاية ومدى تقدم المشاريع المهيكلة الرامية إلى تعزيز الأمن المائي وتحسين الخدمة العمومية للمياه. وشملت الزيارة معاينة مشروع تجديد قناة جرّ المياه انطلاقاً من محطة الضخ فقارة العرب نحو مدينة إن صالح على مسافة 27 كلم، والذي سيساهم عند دخوله حيز الخدمة في تدعيم التزويد بالمياه الصالحة للشرب بحجم 4000 متر مكعب يومياً، إلى جانب الإشراف على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز وربط خزان مائي بسعة 1000 متر مكعب لفائدة التوسع العمراني غرب الدغامشة. كما استمع السيد الوزير إلى عروض تقنية حول واقع القطاع ومشروع محطة نزع المعادن الجديدة بقدرة إنتاجية تبلغ 60 ألف متر مكعب يومياً لتدعيم ولايتي إن صالح وتمنراست بالمياه الصالحة للشرب. وخلال مختلف محطات الزيارة، أكد السيد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة إنجاز المشاريع الاستراتيجية، وتدعيم الورشات بالإمكانيات اللازمة، وترشيد استغلال الموارد المائية، والحد من التسربات والتوصيلات غير الشرعية، وتوسيع استخدام الموارد المائية غير التقليدية، بما ينسجم مع التوجيهات الرامية إلى تعزيز الأمن المائي ومرافقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة بالمنطقة.