مستجدات

تحضيرا لموسم الصيف القادم وزير الموارد المائية يترأس اجتماع تنسيقي للحد من التسربات المائية

n

ترأس وزير الموارد المائية السيد أرزقي براقي، يوم الاثنين 13 جانفي ،2020 بدائرته الوزارية اجتماعا تنسيقيا، تحضيرا لموسم الصيف القادم، فيما يتعلق بمجال التموين بالمياه الصالحة للشرب.

nnnn

واستهل الاجتماع بتقديم عرض شامل ومفصل حول وضعية توزيع المياه عبر كامل تراب الوطن، والذي كشف ان 26 ولاية تعرف عجز في مجال التموين بالمياه الصالحة للشرب.

nnnn

وفي هذا الاطار أكد السيد الوزير أن ” التحسين المستمر للخدمة العمومية للمياه يعد هدفنا الأساسي “وعليه أضاف السيد أرزقي براقي ” فانه من اولوياتنا الأكيدة هو العمل على الحد من التسربات المائية سواء تلك المسجلة على مستوى الشبكات او من خلال الربط العشوائي“، مشددا في ذات النحو “أنه عوض برمجة مشاريع جديدة لتعبئة الموارد المائية يجب العمل على اعادة تأهيل شبكات التوزيع للتقليل من التسربات و الدخول في معركة ضد التوصيلات العشوائية لاستعادة أكبر كمية من المياه الضائعة“.

nnnn

وفي سياق ذي صلة، ركزت مداخلة المدير العام لمؤسسة الجزائرية للمياه على وضعية الخدمة العمومية للمياه في ثلاث ولايات والتي تعرف نوع من العراقيل في مجال التموين بالماء الشروب بالرغم من وفرة المورد يتعلق الامر بكل من: ولاية برج بوعريريج، ام البواقي، وتيارت.

nnnn

وعليه كلف السيد الوزير كل من مؤسسة الجزائرية للمياه والوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية بإعداد تشخيص مفصل وفي أقرب وقت ممكن حول الولايات السالفة الذكر (بلدية ببلدية) من أجل تحديد الأسباب الحقيقية لهاته العراقيل وايجاد حلول جذرية لها.

nnnn

كما طالب من مسؤولي   مؤسسة الجزائرية للمياه بـ:

nnnn

– التكفل بتسيير الخدمة العمومية للمياه عبر كامل البلديات من اجل تسيير أفضل للأنظمة الهيدروليكية والتي تكون متداخلة في بعض الأحيان في الكثير من البلديات وفي عدة ولايات.

nnnn

– احصاء كل الاحتياجات خاصة فيما يتعلق بوسائل التدخل ودراسة امكانية تجميع وسائل كل من مؤسسة الجزائرية للمياه والديوان الوطني للتطهير.

n

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *